المرصد الوطني للمرأة

المرصد الوطني للمرأة هو بيت خبرة أنشيء عام 2018م تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 الداعمة للمرأة على كافة الأصعدة. يتبع المرصد معهد الملك عبدالله للدراسات والبحوث الاستشارية بجامعة الملك سعود، ويعمل على رصد مشاركة المرأة السعودية في التنمية على كافة المستويات المحلية والعالمية، وأثرها المباشر على المجتمع والتنمية بشكل عام.  يمثل المرصد مرجعاً داعماً لصناع القرار ولمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني من خلال بناء وقياس مؤشرات دور المرأة في التنمية وتزويد الجهات المستفيدة بالبيانات والدراسات الداعمة لتعزيز مشاركة المرأة في التنمية.  

  مزيد

اخر الاخبار


محاضرة بعنوان:كيف تكونين أستاذة جامعية فعالة وباحثة نشطة
محاضرة بعنوان:كيف تكونين أستاذة جامعية فعالة وباحثة نشطة

يطيب للمرصد الوطني لمشاركة المرأة في التنمية دعوتكن للقاء وحضور  محاضرة بعنوان:كيف تكونين أستاذة جامعية فعالة وباحثة نشطة وذلك يوم الخميس 14 رجب 1440هـ الموافق 21 مارس 2019 م


ساعة معرفة
ساعة معرفة

عقدت اللجنة الإشرافية لساعة معرفة بالتعاون مع المرصد الوطني لمشاركة المرأة في التنمية محاضرة بعنوان: Childcare as a Potential Barrier to Womens Employment: If women receive more childcare support, wil


منصة
منصة " هن السعوديات "

يطيب للمرصد الوطني اطلاق منصة هن السعوديات لمشاركة المرأة في التنمية تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة  حساب المنصة في تويتر https://twitter.com/hunnasaudi  .


المصداقية. الشفافية. التميز. الجودة. خدمة المجتمع. المساهمة في التنمية .

مزيد

صُناع القرار. الوزارات والجهات الحكومية. القطاعات الخاصة المساهمة في التنمية. القطاعات المهتمة بسياسات سوق العمل. الجهات الناشرة لمؤشرات عالمية تتعلق بالمرأة. المنظمات والجهات الدولية.

مزيد